خالد حداوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مكتبة الصور


جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه Empty
المواضيع الأخيرة
» شقه البيع فيصل 100م صافى اساسير عداد كهرباء ش الملكه 180 االف جميع الوحدات على الواجهة اسانسير انتركم مداخل رخام واجهات معمارية كلاسيكية للاستعلام 01159313277 01007628391
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالسبت فبراير 15, 2020 5:24 am من طرف جمعة علام 12345996

» حـــبـــــوب/الاجــــهـــــاض/00962785899443
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالجمعة فبراير 14, 2020 4:55 am من طرف drdeema1212

» حـــبـــــوب/الاجــــهـــــاض/00962785899443
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالجمعة فبراير 14, 2020 4:55 am من طرف drdeema1212

» حـــبـــــوب/الاجــــهـــــاض/00962785899443
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالجمعة فبراير 14, 2020 4:54 am من طرف drdeema1212

» حـــبـــــوب/الاجــــهـــــاض/00962785899443
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالجمعة فبراير 14, 2020 4:54 am من طرف drdeema1212

» شقه للييع النزهه 90 م هاى لوكس
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالخميس فبراير 13, 2020 4:21 am من طرف جمعة علام 12345996

» محل للبيع 70 م النزهه 2 يصلح صيدليه تشطيب كامل
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالخميس فبراير 13, 2020 1:33 am من طرف جمعة علام 12345996

» شقة 100م سوبر لوكس بالنزهة 2 جسر السويس
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 12, 2020 9:16 am من طرف جمعة علام 12345996

» شقة للبيع العبور الحى الثالث 210 سوبر لوكس 700 الف
جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 12, 2020 8:28 am من طرف جمعة علام 12345996

منتدى
للاتصال والمراسله:khaled_hadawy@yahoo.comخالد حداوى
التبادل الاعلاني
مع اطيب امنياتى بقضاء وقت ممتع معنا ..خالد حداوى

جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه

اذهب الى الأسفل

جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه Empty جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه

مُساهمة  خالد حداوى في الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 11:06 pm

جريدة الشروق الجزائريه وصمة عارفى تاريخ الصحافه العربيه
حقا فان اسلوب هذه الجريده المستفز والمثير للاشمئزاز يجعلنى اكتب هذه الكلمات وانا مستاء من ان يكون لدى العرب جريده بمثل هذه الوقاحه والامر انها جريدة قوميه فاذا كان هذا هو حال الجرائد القوميه فكيف تكون الجرائد الصفراء . مما اثار غضبى وغضب الكثير من المصرين هنا فى الكويت او حتى خارج الكويت وماسمعته من تعليقات عن الموضوع الذى نشرته هذه الجريده الساقطه عن علاقة مصر والسودان والدنائه فى سردها لأحداث حولتها من منظور اقل من دنيئ لتصل الى نوايا يرقى عنها الفكر البشرى العربى لتصل بمثل هذه المواضيع الساقطه الى نوايا دنيئه لاتمت للصحافه او الاعلام العربى بأى صله فاليكم نص مانشرته هذه الجريده الساقطه وارجوا ان تفسروا لى مالمقصد من مثل هذه المواضيع ولماذا كتبت فى هذا الوقت بالذات علما بان تاريخ نشر هذا الموضوع هو يوم الاربعاء الموافق 18 / 11/ 2009 يوم المباراه الفاصله بين مصر والجزائر بالسودان .


حوّلونا اليوم أبطالا وهم من اعتبرونا دائما عبيدا وخدما
"
تحوّلت تصريحات الإعلام المصري اليوم بقدرة قادر إلى نداءات محبة وسلام موجهة للسودانيين، وتفاجئنا بفنانين مصريين لا تتعدى اهتماماتهم حدود قاعات الحفلات والنوادي الليلية، يهتفون عبر "الساتل باسم السودان ويتغنون بوحدة تراب البلدين، وهو الأمر الذي استفز إخواننا من السودان الذين اتصلوا بالشروق للتعبير عن استياءهم من النفاق الذي تمارسه الأطراف المصرية هذه الأيام لاستمالة قلوب السودانيين وضمان مناصرتهم للفريق المصري في مباراته اليوم مع الجزائر..

لكن قد يخطئ المصريون إن توّهموا بأن السودانيين قد نسوا بأن مائة منهم أو ما يفوق ذبحوا ببشاعة عشية عيد الأضحى من العام 2005 من قبل الأمن المصري.
قبل أيام قليلة لم يكن المواطن أو اللاجئ السوداني يساوي شيئا في نظر المصري، لكن الحالة الإضطرارية التي يعيشها المصريون هذه الأيام بسبب استضافة الخرطوم لمباراة الفصل بين مصر والجزائر أركبتهم الصعب وجعلتهم يرغمون أنفسهم اليوم، على التغريد للسودانيين والتغني بولائهم لهم "وما في القلب في القلب" كما يقول المثل، وهو ما فهمه إخواننا السودانيون ممن اتصلوا بالشروق ليعبروا عن أسفهم مما أسموه "نفاق المصريين" قبل أن يعبروا عن أسفهم لما لقيه المنتخب الوطني ومناصري الخضر في مصر من اعتداءات همجية.
لكن نقرة بسيطة على الكمبيوتر عبر شبكة الانترنيت تمنحك الرؤية الصحيحة لواقع السوداني في نظر المصري الذي يدعي اليوم ولاءه وحبه للسوداني بسبب ظرف طارئ. ففي العام 1995 مثلا حين دبرت محاولة اغتيال للرئيس المصري مبارك في أديس أبابا، تحمل السودانيون اللاجئون بمصر وزر الحادثة، حيث تم في أعقابها إلزام السودانيين الحصول على إقامة للتواجد بالأراضي المصرية، إلى جانب وضع قيود على إقامتهم بمصر ما ألزمهم التقدم للحصول على حق اللجوء خوفا من الترحيل القسري الذي كانت تقوم به السلطات المصرية في حق السودانيين الذين لا يحملون إقامة في مصر وكان هذا يحدث من وقت لآخر.
لن يستطيع الإطراء المزيف للمصريين في سبيل مقابلة في كرة القدم أن ينسي السودانيين ماذا حدث يوما حين ألقت السلطات المصرية القبض على مجموعة من قادة الاعتصام الشهير، من أمام مقر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وأخذتهم إلى سجن القناطر "بعد محاكمة مهزلة"، صدر فيها الحكم بلا حيثيات ولا أي إجراء قانوني سليم، صدر الحكم بأخذ المعتصمين السودانيين إلى السجن دون حتى تحديد للمدة.
كما أن من السودانيين ممن اتصلوا بالشروق أمس، عبروا لنا عن اقتناعهم الكامل بأن المصري لن يغيّر رأيه أبدا في السوداني "فهم لطالما اعتبرونا خدما وعبيدا لهم، وبسخفهم اليوم يحاولون إيهامنا بأننا أبطال فقط لأن منتخبهم سيلعب ضد نظيره الجزائري في العاصمة السودانية". فهل ستتمكن بضع كلمات لطيفة وورود بلا رائحة يحاول أن يرسلها الإعلام المصري وفناني مصر إلى السودانيين، إفقادهم ذاكرتهم وتتويههم عن حقيقة احتقار المصري للسوداني.. الجواب سنعرفه اليوم بإستاد المريخ.
خالد حداوى
خالد حداوى
Admin

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 36
الموقع : http://www.hdawy.ahlamontada.net

https://hdawy.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى